النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: هذه الشجرة التي يصنع منها الاسبرين

  1. #1
    عضو جديد الصورة الرمزية لحن المفارق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    9

    Icon6w هذه الشجرة التي يصنع منها الاسبرين







    في عام 400 قبل الميلاد
    توصل العالِم اليوناني أبوقراط إلى الكشف عن أحد أسرار الطبيعة في توفير الدواء للانسان
    فاكتشف أن مضغ أوراق شجرة الصفصاف ـ يخفف الشعور بالألم.
    وبعد أن جرّب اكتشافه على نفسه، سجل ذلك في أحد كتبه الطبية










    وفي عام 1897 عمل العالِم الألماني فيليكس هوفمان على انتاج "حبة"
    مستخرجة من أوراق شجرة الصفصاف، لمعالجة الألم والحمى معاً، فكانت حبة الاسبرين.

    هذه الحبة ينتج منها سنوياً نحو 50 ألف طن
    و تستخدم كذلك للوقاية من تخثر الدم وسرطان القولون .

    فسبحان الله الشافى
    الذى خلق لنا من الطبيعة كل ماهو شفاء لكل الامراض

  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    123

    افتراضي رد: هذه الشجرة التي يصنع منها الاسبرين

    شكرا لك على هذه المعلومة

  3. #3
    مشرف الصورة الرمزية احساس غريب
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,304

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: هذه الشجرة التي يصنع منها الاسبرين

    شكرا لك على هذه المعلومة



  4. #4
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: هذه الشجرة التي يصنع منها الاسبرين




  5. #5

    افتراضي رد: هذه الشجرة التي يصنع منها الاسبرين

    شكرا لك على هذه المعلومة

  6. #6
    عضو فعال الصورة الرمزية سعيد2009
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    1,485

    افتراضي رد: هذه الشجرة التي يصنع منها الاسبرين

    بارك الله فيك ِ

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. يصلون ولاهم يصلون ؟؟
    بواسطة سراب الماضي في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-26-2010, 10:10 AM
  2. .·:*'*:·. الشجرة التي يصنع منها الإسبرين .·:*'*:·.
    بواسطة أم خيرية في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-11-2009, 04:52 PM
  3. [أهداف ][ النصر & الإتحاد ][كأس الأمير فيصل بن فهد نصف نهائي ]
    بواسطة كريستيانو رونالدو في المنتدى منتدى حزنـــــة الرياضـي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-10-2009, 09:12 PM
  4. ماترى الدهر يصنع
    بواسطة العاقل في المنتدى منتدى حزنـــــة الادبي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-07-2008, 07:11 PM
  5. سماحة المفتي يصف منتدى جده بـ ( الإفسادي )
    بواسطة واقعي 2009 في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-04-2008, 10:03 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •