النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: شى تدمع له العين

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي شى تدمع له العين

    الله اكبر هكذا يكون البر ...ولن يضيع البر في اهله

    نشر بجريدة عكاظ الموفق15/1/2008

    شى تدمع له العين سبحان الله

    بقلم د:فاطمة بنت محمد العبودي

    الموضوع



    (ماابكى حيزان هو خسارته أمام أخية قضية رعاية أمه العجوز التى لاتملك سوى خاتم من نحاس)

    نقراكثيرا ونسمع عن قصص مؤسفة تتحدث عن العقوق الذي يسود العلاقات العائلية في بعض الاسر,وتنتج عنه تصرفات مشينة تثيرالغضب قضايا وصراعات عائلية تصل الى المحاكم وتاخذ طابعا حادأ في الصراع بين أفراد بعض الاسر في قضايا الارث وتنتج عنها قطيعة في الرحم التى أمرالله بها ان توصل,وانقطاع في التوصل ويتجاهل الجميع في سلوكهم مانصت عليه تعاليم الشريعة السمحة من حث على صلة الرحم واعتبارها مطلبا شرعيا يفترض أن يؤديه كل مسلم وقد شدني موضوع نشرفي صحيفة الرياض ورد في مقدمته صراع حاد بين أخوين يناقش حاجة أحد المواطنين واسمه حيزان الى المساعدة المادية ولن أتحدث عن هذا الجانب ذلك أن موضوعي يختلف,ما ساتحدث عنه هو بكاء حيزان,حيزان رجل مسن من الاسياح(قرية تبعدعن بريدة 90كم)بكى في المحكمة حتى ابتلت لحيتة,فماالذي ابكاه؟هل هوعقوق أبنائه أم خسارته في قضية أرض متنازع عليها,أم هي زوجة رفعت عليه قضية خلع؟

    في الواقع ليس هذاولا ذاك,ماأبكى حيزان هو خسارته قضية غريبة من نوعها,فقد خسرالقضية أمام أخية,لرعاية أمة العجوز التى لاتملك سوى خاتم من نحاس

    فقد كانت العجوزفي رعاية ابنها الأكبر حيزان,الذي يعيش وحيدأ,وعندما تقدمت به السن جاء أخوه من مدينة أخرى لياخذ والدته لتعيش مع أسرته,لكن حيزان رفض محتجا بقدرته على رعيتها,وكان أن وصل بهما النزاع الى المحكمة ليحكم القاضى بينهما, لكن الخلاف أحتدم وتكررت الجلسات وكلا الاخوين مصر على أحقيته برعاية والدته,وعندها طلب القاضي حضور العجوز لسؤالها, فأحضرها الأخوان يتناوبان حملها في كرتون فقد كان وزنها20كيلوجرام فقط

    وبسؤالها عمن تفضل العيش معه, قالت وهي مدركة لما تقول:

    هذا عينى مشيرة الى حيزان وهذا عينى الأخرى مشيرة الى أخيه, وعندها أضطرالقاضى أن يحكم بما يراه مناسبأ, وهو أن تعيش مع أسرة ألاخ ألاصغر فهم ألاقدر على رعايتها,وهذا ما أبكى حيزان ما أغلى الدموع التى سكبها حيزان, دموع الحسرة على عدم قدرته على رعاية والدته بعد أن أصبح شيخأ مسنأ, وما أكبر حظ الأم لهذا التنافس , ليتني أعلم كيف ربت ولديها للوصول لمرحلة التنافس فى المحاكم على رعايتها ,هو درس نادر في البر في زمن شح فية البر


    منقول للفائدة

  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: شى تدمع له العين

    بالفعل شي تدمع له العين




    في زمن لم نلقى به الا العقوق والعصيان


    بحقوق الوالدين



    اللهم إنا نسألك أن نكون ممن يبرو بوالديهم


    أشكــر لكـ أخوي اختيارك الجميل للموضوع




    .

  3. #3
    عضو مبدع الصورة الرمزية متابع
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    529

    افتراضي رد: شى تدمع له العين

    سبحان الله
    اللهم ارزقنا بر ودمع حيزان

    جزاك الله خير اخي العاقل




  4. #4

    افتراضي رد: شى تدمع له العين

    جزاك الله خيرا اخوي العاقل

  5. #5

    عضو شرف

    الصورة الرمزية جبل حزنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    5,227

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: شى تدمع له العين

    الله اكبر اش هذا ..

    لا حول ولا قوة الا بالله

    شي تدمع له العين الله المستعان ..

    مشكور وبارك الله فيك

  6. #6

    افتراضي رد: شى تدمع له العين





    فعلا كيف ربت هالأولاد

    ماشاء الله تبارك الله

    اشكرك اخي على نقل هالموضوع.



    اجمل التحايا
    /
    \
    /
    \
    /
    \
    ابـومـلـك,,,

    \


    [align=center] [FLASH=http://heznah.net/vb/uploaded/55_1204373550.swf]width=399 height=250[/FLASH][/align]


    \
    ابـومـلـك

  7. #7
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: شى تدمع له العين

    أشكركم على مروركم

  8. #8
    إداري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    1,735

    افتراضي رد: شى تدمع له العين

    بارك الله فيك اخوي
    اللهم انا نسألك ان ترضى عنا وترضي ابائنا وامهاتنا عناياااااااااااااااااااااااااااااارب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 12 (0 من الأعضاء و 12 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الإصدار الثاني من برنامج الجمعيّة الخيريّة
    بواسطة ظل السراب في المنتدى منتدي حزنـــة للكمبيوتر والبرامج
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-16-2013, 05:51 PM
  2. ام تأكل ابنها ..... تحذير لأصحاب القلوب الضعيفة عدم الدخول
    بواسطة ولد الجنوب في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-03-2009, 07:37 PM
  3. لماذا ماء العين مالح!!وماء الأذن مرا!!وماء الفم عذبا!!
    بواسطة الواثق2008 في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-28-2008, 02:23 PM
  4. كلمات لا تقرأ بالعين.....بل بالقلب
    بواسطة غريب الدنيا في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-15-2008, 09:52 AM
  5. •:!:!:• لمـاذا نعيــش •:!:!:•
    بواسطة الامــ دانة ــارات في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-01-2008, 08:28 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •