النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: لا تملأ الأكواب ماء...

  1. #1

    Lightbulb لا تملأ الأكواب ماء...

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .......

    يحكى أنه حدثت مجاعة بقرية....فطلب الوالي من أهل القرية طلبًا غريبًا

    في محاولة منه لمواجهة خطر القحط والجوع...وأخبرهم بأنه سيضع قِدرًا كبيرًا في وسط القرية.

    وأن على كل رجل وامرأة أن يضع في القِدر كوبًا من اللبن بشرط أن يضع كل واحد الكوب لوحده

    من غير أن يشاهده أحد. هرع الناس لتلبية طلب الوالي.. كل منهم تخفى بالليل وسكب ما في الكوب الذي يخصه.

    وفي الصباح فتح الوالي القدر .... وماذا شاهد؟


    القدر و قد امتلأ بالماء!!!


    أين اللبن؟! ولماذا وضع كل واحد من الرعية الماء بدلاً من اللبن؟


    كل واحد من الرعية.. قال في نفسه:" إن وضعي لكوب واحد من الماء لن يؤثر على كمية اللبن الكبيرة التي سيضعها أهل القرية ".


    وكل منهم اعتمد على غيره ... وكل منهم فكر بالطريقة نفسها التي فكر بها أخوه, و ظن أنه هو الوحيد الذي سكب ماءً بدلاً من اللبن,


    والنتيجة التي حدثت.. أن الجوع عم هذه القرية ومات الكثيرون منهم ولم يجدوا ما يعينهم وقت الأزمات .


    هل تصدق أنك تملأ الأكواب بالماء في أشد الأوقات التي نحتاج منك أن تملأها باللبن؟


    عندما لا تتقن عملك بحجة أنه لن يظهر وسط الأعمال الكثيرة التي سيقوم بها غيرك من الناس فأنت تملأ الأكواب بالماء...


    عندما لا تخلص نيتك في عمل تعمله ظناً منك أن كل الآخرين قد أخلصوا نيتهم و أن ذلك لن يؤثر، فأنت تملأ الأكواب بالماء...


    عندما تحرم فقراء المسلمين من مالك ظناً منك أن غيرك سيتكفل بهم. فأنت تملأ الأكواب بالماء...


    عندما تتقاعس عن الدعاء للمسلمين بالنصرة والرحمة و المغفرة . فأنت تملأ الأكواب بالماء.


    عندما تترك ذكر الله و الاستغفار و قيام الليل. فأنت تملأ الأكواب بالماء...


    عندما تضيع وقتك ولا تستفيد منه بالدراسة والتعلم والدعوة إلى الله تعالى.


    فأنت تملأ الأكواب بالماء...
    .....


    إخواني.. اتقوا الله تعالى في أوقاتكم وأموالكم وصحتكم وفراغكمِ وأوقاتكم ولا تضيعوها


    وحاولوا أن تملأوا الأكواب لبنًا
    ......

    تحياتي ,,

  2. #2
    (¯`·._) (أبو وسيم) (¯`·._)
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    2,418

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: لا تملأ الأكواب ماء...

    مشكووره بنت شيوخ ع هالقصه المضحكه
    يعطيك العافيه
    مميزه بطروحاتك
    ننتظر قادمك
    [flash="http://e7tirafc4d.com/00/OMAR.swf"]width=420 height=287[/flash]

  3. #3
    عضو مبدع الصورة الرمزية The Soul
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    حزنه نت
    المشاركات
    551

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: لا تملأ الأكواب ماء...

    جزاك الله خير
    [align=center]


    سبحانك اللهم وبحمدك .. اشهد ان لااله الا انت ..استغفرك واتوب اليك
    [/align]

  4. #4
    ~|| مشرف عام ||~ الصورة الرمزية ! sultan al7nan !
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    حــ نـــت ــزنة
    المشاركات
    3,098

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: لا تملأ الأكواب ماء...

    موضوع رائع ومفيد
    بارك الله فيك أختي وأدام الله تميزك
    تقبلي مروري
    دمتي بود


    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ، وإن غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي

  5. #5

    افتراضي رد: لا تملأ الأكواب ماء...

    بارك الله فيك
    على هذا الطرح المميز
    وسدد خطاك للخير
    دمتي بود

  6. #6

    افتراضي رد: لا تملأ الأكواب ماء...

    الشبح
    The Soul
    الهواوي
    وي وي



    شكراً لزخات مطركم


    دمتم كما تحبون


    هي لكم



  7. #7

    افتراضي رد: لا تملأ الأكواب ماء...

    مشكوووووووووره بنت شيوخ على الموضوع الرائع..
    تقبلي مروري..

  8. #8
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: لا تملأ الأكواب ماء...

    عندما لا تتقن عملك بحجة أنه لن يظهر وسط الأعمال الكثيرة التي سيقوم بها غيرك من الناس فأنت تملأ الأكواب بالماء...



    عندما لا تخلص نيتك في عمل تعمله ظناً منك أن كل الآخرين قد أخلصوا نيتهم و أن ذلك لن يؤثر، فأنت تملأ الأكواب بالماء...



    عندما تحرم فقراء المسلمين من مالك ظناً منك أن غيرك سيتكفل بهم. فأنت تملأ الأكواب بالماء...



    عندما تتقاعس عن الدعاء للمسلمين بالنصرة والرحمة و المغفرة . فأنت تملأ الأكواب بالماء.



    عندما تترك ذكر الله و الاستغفار و قيام الليل. فأنت تملأ الأكواب بالماء...



    عندما تضيع وقتك ولا تستفيد منه بالدراسة والتعلم والدعوة إلى الله تعالى.



    فأنت تملأ الأكواب بالماء...
    .....




    إخواني.. اتقوا الله تعالى في أوقاتكم وأموالكم وصحتكم وفراغكمِ وأوقاتكم ولا تضيعوها



    وحاولوا أن تملأوا الأكواب لبنًا


    سلمت يدااك يد الغلا يدااك اختي
    موضوع هادف ومفيد
    بارك الله فيك وفي عطائك الخير
    تقبلي مروري وتقديري وخالص دعائي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حلى الكوره
    بواسطة احساس غريب في المنتدى منتدى مـالذ وطاب في فــن الأطـباق
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-07-2012, 02:32 PM
  2. مشكورين مقدما
    بواسطة بحر الشوق في المنتدى منتدى حزنـــة للترحيب بالأعضاء الجدد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-14-2009, 07:57 PM
  3. كوارع مسلوقة
    بواسطة احساس غريب في المنتدى منتدى مـالذ وطاب في فــن الأطـباق
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-29-2008, 06:30 AM
  4. أحذروا مياة أكوا فينا ......!!!!
    بواسطة الفقير الى ربه في المنتدى المنتدى الطبي العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-16-2008, 04:27 PM
  5. ركود ركود عصيدان صاحب الددسن موجود
    بواسطة عصيدان راكب نسيان في المنتدى منتدى حزنـــة للترحيب بالأعضاء الجدد
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 04-24-2008, 01:29 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •