النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: هل يداوي الانتقام جراحك ؟؟

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1

    افتراضي هل يداوي الانتقام جراحك ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    يمر الإنسان برحلة حياته بظروف مختلفة وتتقلب أحواله بين شقاء وهناء وسعادة وغدر وخيانة ووفاء

    قد نتعرض لطعنة من صديق طعنة بالظهر مؤلمة قد تدمي الفؤاد وتصيبه بالعطب
    أو طعنة خفيفة تترك أثراً بسيطاً

    وفي كلتا الحالتين يتبادر إلى بالي هذا السؤال

    هل أنتقم
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل أنتقم لأشفي غليلي ويرقد مائي في كوز يغلي بنار لضغينة

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    أم أسامح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل تنقم ياقارئ حروفي أم تسامح

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: هل يداوي الانتقام جراحك ؟؟

    [align=center]
    في هذه الآية [ أي: قوله تعالى: { ولَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الأمُورِ } الشورى: 43 ] حث على صبر الإنسان على أذية الناس ومغفرة لهم ما أساؤوا لهم فيه.
    ولكن ينبغي أن يُعلم أن المغفرة لمن أساء إليك ليست محمودة على الإطلاق

    فإن الله تعالى قيد هذا بأن يكون العفو مقروناً بالإصلاح فقال : { فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ } [الشورى : 40].
    أما إذا لم يكن في العفو والمغفرة إصلاح فلا تعفُ ولا تغفر.
    مثاله:
    لو كان الذي أساء إليك شخصًا معروفًا بالشر والفساد وأنك لو عفوت عنه لكان في ذلك زيادة في شره؛ ففي هذه الحال الأفضل أن لا تعفو عنه ، بل تأخذ بحقك من أجل الإصلاح. أما إذا كان الشخص إذا عفوت عنه لم يترتب على العفو عنه مفسدة فإن العفو أفضل وأحسن لأن الله يقول ({ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ } [الشورى : 40]
    وإذا كان أجرك على الله كان خيرا لك من أن يكون ذلك بمعاوضة تأخذ من أعمال صاحبك الصالحة.

    كتاب رياض الصالحين /المجلد الأول / باب الصبر / الشيخ محمد العثيمين رحمه الله

    [/align]

  3. #3

    افتراضي رد: هل يداوي الانتقام جراحك ؟؟

    من عفى وأصفح فأجره على الله

    ودعي الخلق للخالق للأسف أنا بعض الناس يضع نفسه الحكم والقاضي فالكون له مدبر هو الله سبحانه وتعالى

  4. #4

    افتراضي رد: هل يداوي الانتقام جراحك ؟؟

    اخي العاقل مشكور على التواجد المستمر
    واشكرك ايضااا على الاضافة المميزه التي زادت روعه للموضوع
    جزاك الله عني كل خيراا

  5. #5

    افتراضي رد: هل يداوي الانتقام جراحك ؟؟

    اخي الغويد اشكر لك التواجد وطلتك الدائمه لمتصفحي
    يعطيك العافيه على الرد المميز
    سلمت يديك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هدية لذوي الإحتياجات الخاصة ؟؟
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى حزنة لذوي الإحتياجات الخاصة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-18-2015, 12:53 PM
  2. اهلاً بعودتكم ...بنت زهران ...وي وي
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى حزنـــة للترحيب بالأعضاء الجدد
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-06-2009, 08:47 PM
  3. اخوي ابو صالح ممكن شوي من وقتك
    بواسطة -(ابو سعد)- في المنتدى قسم Cinema 4D
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-10-2009, 08:36 AM
  4. تنس الفوتوشوب >> المباراة الثالثة << >> خالد الحزنوي × الحزنوي <<
    بواسطة ابوصالح1 في المنتدى منتدي حزنـــة للتصميم والابداع
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 05-20-2008, 01:05 AM
  5. حزنوي جديد !! هل من ترحيب ؟؟
    بواسطة حزنوي للعظم في المنتدى منتدى حزنـــة للترحيب بالأعضاء الجدد
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-28-2008, 04:12 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •