النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: اللي يبينا عيٌت النفس تبغيه....... واللي نبي عيا البخت لايجيبه

  1. #1
    عضو جديد الصورة الرمزية الصقر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    10

    New1 اللي يبينا عيٌت النفس تبغيه....... واللي نبي عيا البخت لايجيبه

    هذي قصيدة خالدة للشاعرة نورة بنت حوشان بن علي بن دخيل الله الرشيدي عاشت في الفترة مابين اواخر1800 ميلادي_ الى أوائل 1900 ميلادي.
    *قصة القصيدة:
    وقع خلاف بين الشاعرة وزوجها عبود بن علي بن سويلم الشلواني العازمي أدى إلى طلاقها طلاق لارجعت فيه وبعد طلاقها رفضت الكثير من الراغبين الزواج منها، وكانت امرأة تتمتع بالجمل والأخلاق ومن عائلة معروفة ومحافظة، لكنها رفضت جميع من تقدم لها. وذات يوم كانت تسير بصحبة أولادها (حوشان، وسارة) ومرت على طريق يمر بمزرعة مطلقها ورأته فوقفت على ناصية المزرعة وانطلق الأولاد للسلام على ابيهم وبقيت تنتظرهم حتى رجعوا ثم واصلت مسيرها.. وقد تذكرت ايامها وكيف كان الحال وماوصل اليه ثم صورت ذلك في قصيدة خالدة منها هذه الأبيات:-

    ياعين هلي صافي الدمع هليه
    واليا انتهى صافيه هاتي سريبه

    ياعين شوفي زرع خلك وراعيه
    شوفي معاويده وشوفي قليبه

    من اول دايم لرأيه نماليه
    واليوم جيتهم علينا صعيبة

    وإن مرني بالدرب ماقدر احاكيه
    امصيبة ياكبرها ياعرب من مصيبة

    اللي يبينا عيٌت النفس تبغيه
    واللي نبي عيا البخت لايجيبه


    منقول


  2. #2

    افتراضي رد: اللي يبينا عيٌت النفس تبغيه....... واللي نبي عيا البخت لايجيبه

    يعطيك العافية على النقل الرائع

    تقبل مروري

    الغويد

  3. #3
    ~|| مشرف عام ||~ الصورة الرمزية ! sultan al7nan !
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    حــ نـــت ــزنة
    المشاركات
    3,098

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: اللي يبينا عيٌت النفس تبغيه....... واللي نبي عيا البخت لايجيبه

    بارك الله فيك على نقلك الرائع
    وفقك الله ورعاك وسدد الى الخير خطاك


    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ، وإن غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي

  4. #4
    إداري
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,008

    افتراضي رد: اللي يبينا عيٌت النفس تبغيه....... واللي نبي عيا البخت لايجيبه

    ونقول مايناسب هذا المعنى : ـ

    نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ،،،،، ماالحب الا للحبيب الأول


    [align=center][/align]

  5. #5
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: اللي يبينا عيٌت النفس تبغيه....... واللي نبي عيا البخت لايجيبه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رااائع ماشاء الله عليك سلمت يداك وبوركة جهودك..
    ننتظر منك الجديد ..والمزيد..

  6. #6

    افتراضي رد: اللي يبينا عيٌت النفس تبغيه....... واللي نبي عيا البخت لايجيبه

    مشكور على النقل

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    5

    افتراضي رد: اللي يبينا عيٌت النفس تبغيه....... واللي نبي عيا البخت لايجيبه

    اذا كان حب الهائمين من الورى بسلمى وليلى يسلب اللب والعقلا

    فماذا عسى ان يففل الهائم الذي سرى قلبه شوقاً الى العالم الاعلى


  8. #8
    عضو فعال الصورة الرمزية سعيد2009
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    1,485

    افتراضي رد: اللي يبينا عيٌت النفس تبغيه....... واللي نبي عيا البخت لايجيبه

    يعطيك العافيه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رحلة إلى غيلان
    بواسطة الطيف15 في المنتدى منتدى حزنه للصيد والرحلات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 05-05-2010, 04:37 AM
  2. بنات غيـــــــــــــر
    بواسطة وي وي في المنتدى عـــألم حــــواء
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-07-2009, 08:29 AM
  3. اكبر موسوعه اسئله واجوبه عن نظام تشغيل xp تضم الكثير من المعلومات عن تلك النظام
    بواسطة نسيم الفجر في المنتدى منتدي حزنـــة للكمبيوتر والبرامج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-16-2008, 03:10 PM
  4. الأحمدي: بدء تشغيل الخدمة قبل شهر رمضان المبارك
    بواسطة ALI في المنتدى منتدى حزنــة للجوالات والاجهزة الكفية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-28-2008, 11:53 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •