النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: قصيدة صيته

  1. #1
    عضو جديد الصورة الرمزية الصقر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    10

    افتراضي قصيدة صيته

    يقال أن هناك شاب شاعر يحب بنت عمه فقال هذه القصيدة فيها

    يابوي عذّبني جفا رمش صيته
    صارت حياتي بين همٍوغربال

    البعد يا صيته ترى ما نويته
    لا تسمعي للهرج والقيلوالقال

    أنتي دفا القلب المعنّا وبيته
    وانتي علاج الروح يابنتبتّال

    منك ابتديت الحب وفيك انتهيته
    يا اجمل بنات الخلق في كلالاحوال

    والله لوترضى بهالحب صيته
    لأجعل مهرها من عزيزاتالأموال

    وأخيراً يسمع والده هذه الأبيات ويأخذ بيده الى بيت عمهالشيخ بتال ويطلب (صيته) لولده. ويوافقون عليه زوجاً لها.

    وتستمر فترةالخطبة ويسافر هذا الشاب الولهان الى إحدى المدن الكبيرة حيث وجد عملاً في المطارالدولي

    وأثناء انشغاله بتجميع مهر محبوبته (صيته) اذ يقابل المضيفةاللبنانية (تغريد) ويفتتن قلبه بجمالها ورشاقتها ولتختلط الرؤية في عقله حيث انه لامجال للمقارنه بين ابنة عمه القروية (صيته) والمضيفة اللبنانية (تغريد) ويحاولالتقرب منها ولم تمانع هذه الفتاة من اظهار اعجابها بوسامة صاحبنا و طيبة قلبة وخفةدمه ولكنها تقول له انها سوف تنهي خدماتها في هذا البلد وسوف تسافر الى بيروت , بلدها الاصلي والمكان الذي عاشت فيه طفولتها , حيث بيتهم الجميل الذي يطل على شاطيءالبحر الأبيض المتوسط

    ويأتي اليوم الذي يعلن فيه صاحبنا لـ (تغريد) عن حبهلها وافتتانه بجمالها , ويعاهدها انه سوف يسافر الى بيروت ليطلب يدها من اهلهاويرسل صاحبنا الى ابيه هذه الابيات

    يابوي انا غيرترايي بصيته
    ماعاد ابيها لو تقولون بريال

    القلب شاف اللي على الشطبيته
    فيها الجمال وصافي الحسن يختال

    يابو عيون وساع قلبيكويته
    مابين قلبينا تقاطيع وارسال

    وضّبت قلبي لك وغيّرتزيته
    منشان تقبلني على عثرة الفال

    ياحبني للبنان لو مالفيته
    لا صار خلي وسط بيروت جوال

    إن ما نواني بالمواصيلجيته
    أسوق له من صافي الحب فنجال

    نصيحه إذا خطبت إنتبه تروحلبنان صدقني ماراح ترجع:d

  2. #2
    عضو جديد الصورة الرمزية الصقر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    10

    افتراضي رد: قصيدة صيته

    في الحقيقة أجمل شي كثرة الردود التي وردة بعد الإطلاع على المشاركة من 13 مشاهد شئ مشجع للمشاركة مرة ثانية !!!!!!!!!!!!!

  3. #3

    افتراضي رد: قصيدة صيته

    الصقر


    طبت بياضاً .. ولك اماني توفيق تعانقُك ..

    ..

    ,
    ,








    دمت كما تحب
    كنت هنا
    :
    :
    :
    بنت شيوخ

  4. #4
    إداري
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,008

    افتراضي رد: قصيدة صيته

    نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ,,,,,,, مالحب الا للحبيب الأول


    [align=center][/align]

  5. #5
    عضو جديد الصورة الرمزية الصقر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    10

    افتراضي رد: قصيدة صيته

    اااايه الحين نتشجع للمزيد من المشاركات التي تسبقها أمنياتي بحسن قبولها من الجميع

  6. #6

    افتراضي رد: قصيدة صيته

    مشكور مشاركة رائعة في الحب

    تقبل مروري

    الغويد

  7. #7
    عضو فعال الصورة الرمزية سعيد2009
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    1,485

    افتراضي رد: قصيدة صيته

    يعطيك العافيه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قصيدة غازي القصيبي في الحذاء
    بواسطة أبو إياد الحزنوي في المنتدى منتدى حزنـــــة الادبي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-22-2008, 11:23 PM
  2. كيف تتعامل مع الأشخاص على حسب شخصيتهم ؟؟؟
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى الأسرة العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-16-2008, 01:02 PM
  3. كيف تتعامل مع الأشخاص على حسب شخصيتهم ؟؟؟
    بواسطة نسيم الفجر في المنتدى منتدى الأسرة العام
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 06-21-2008, 12:59 AM
  4. لو خيروك بين خمس شخصيات فما هي الشخصية التي تتمنى ان تكون...
    بواسطة واقعي 2009 في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 03-15-2008, 08:24 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •