النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: واحتد النقاش

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    81

    افتراضي واحتد النقاش

    واحتد النقاش
    هذه قصة من نسج الخيال قد نظمت خيوطها وحاولت جاهدا أن تكتمل لتصبح حلة جميلة تبهر القارئ والمستمع
    إليكم قصة هذا الحوار :
    بينما كمنت ماشيا أتأمل في مخلوقات المولى جل وعلا فإذا بي أسمع نقاشا حادا يدور بين عملاقين من عمالقة الطبيعة المحيطة بي فأنصت قليلا فإذا بي اسمع محاورة شعرية بين هذين العملاقين ألا وهما جبل حزنة وجبل شدا الأعلى

    جبل حزنة:
    أنا حزنة الشيخ الأشم رفعت رأسي **** بعزة خالق السبع الاراضي

    جبل شدا الأعلى :
    أنا الأعلى شدا ملكت أرضا **** وصيتي ذاع في كل البلاد
    جبل حزنة :
    أنا الجبل الذي قد قال فيه **** جبابرة القصيد أجل بيت
    جبل شدا الأعلى :
    أنا قد جائني خلق كثير **** وقد أثنوا علي في الجمال
    جبل حزنة :
    أنا حزنة الذي آويت خلقا **** إلى جنبي وكنت لهم أمانا
    أحبوني شيوخا مع شباب **** ولي في قلب أصغرهم مكانا

    فأحسست أن الحرب ستعلن بين هذين الجبلين فما كان مني إلا ان اقف موقف الحكم المنصف رغم عشقي وحبي لحزنة الشيخ الجبل وتللك القرية اللتي تمتد بين أحضان ذلك الجبل وكأنها طفلة مستلقية بين أحضان ابيها المملؤ بالدفء والحنان فصرخت بأعلى صوتي قائلاً: كفاكما أوقفوا هذا النقاش :
    أيا جبلين أهديكم سلامي **** كفاكم حرب يكفيكم خصامي
    فكل منكما وله مكانه **** وضعها الله في كل الانامي
    فكونا قدوةً مثلى لقوم **** لكم في قلب أصغرهم مقامي

    أتمنى أن تنال إعجابكم وأستقبل اقتراحاتكم وانتقاداتكم بكل رحابة صدر
    أخوكم
    أعشقها ولكن

  2. #2

    Post رد: واحتد النقاش

    [align=center][align=center]يعطك الف عافيه اخوي على هذه القصةو القصيدة الجميلة التي تحدثت فيها عن ابرز المعالم في منطقتنا وهي جبل حزنه وجبل شدا .


    ولك كل تقديري واحترامي وننتظر جديدك.
    [/align]
    [/align]

  3. #3
    عضو مبدع الصورة الرمزية أسد حزنه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    أرض الغُربهـ
    المشاركات
    973

    افتراضي رد: واحتد النقاش

    [align=center]أهلاً وسهلاً بقلمك هنا مرةً اخرى اخي الفاضل أعشقها ..

    حوارٌ جميلُ بين خصمين وقاضي ..!

    تصويرٌ رااائعٌ ..

    وفكرةٌ جديدةٌ جذابهـ ..

    تنضح كلماتك بالحب الطاهر لقريتك ..

    ولاشك انها جديرةٌ بذلك وأكثر ..


    فطبتِ ياقريتنا ..

    ياحبنا الشامخ كشموخ جبلك الأشم ..

    لاتحرمنا جديدك المميز ..

    بوحك جميلٌ جداً فلا تبخل بهِ على أبناء قريتك ..


    تحية عذبه لقلبك العذب
    [/align]

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: واحتد النقاش

    يعطيك العافية حوار رائع من رائع

    قريتك تستاهل ان تتأمل من أجلها

    نتتظر جديدك من الحوارات الجميلة

    دمت بخير وعافية

  5. #5

    افتراضي رد: واحتد النقاش

    [align=center]أحسنت اخي العزيز (اعشقها ولكن ) فعلا احتد النقاش وتناطح الجبلان وكان فيصلها أنت

    قصة نسجها رائع طبت وطاب طرحك

    تقبل تحياتي

    الغويد[/align]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •