صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أن السعادة فيها ترك ما فيها!!!!!

  1. #1
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    1 25 النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أن السعادة فيها ترك ما فيها!!!!!

    [poem=font="Simplified Arabic,5,darkblue,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/23.gif" border="solid,4,darkblue" type=2 line=0 align=center use=sp num="0,black"]



    النفسُ تبكي على الدنيا وقد= علمت أن السعادة فيها ترك ما فيها

    لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا= إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

    فإن بناها بخير طاب مسكنُـه =وإن بناها بشر خاب بانيها

    أموالنا لذوي الميراث نجمعُها= ودورنا لخراب الدهر نبنيها

    أين الملوك التي كانت مسلطة= حتى سقاها بكأس الموت ساقيها

    فكم مدائنٍ في الآفاق قـــد بنيت =أمست خرابا وأفنى الموتُ أهليها

    لا تركن إلى الدنيا وما فيهـا =فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

    لكل نفس وان كانت على وجــلٍ= من المَنِيَّةِ آمـــالٌ تقويهـــا

    المرء يبسطها والدهر يقبضُهــا= والنفس تنشرها والموت يطويها

    إنما المكارم أخلاقٌ مطهـرةٌ= الـدين أولها والعقل ثانيها

    والعلم ثالثها والحلم رابعهــــا= والجود خامسها والفضل سادسها

    والبر سابعها والشكر ثامنها= والصبر تاسعها واللين باقيها

    والنفس تعلم أنى لا أصادقها= ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

    واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها =والجــار احمد والرحمن ناشيها

    قصورها ذهب والمسك طينتها= والزعفـران حشيشٌ نابتٌ فيها

    أنهارها لبنٌ محضٌ ومن عسـل =والخمر يجري رحيقاً في مجاريها

    والطير تجري على الأغصان عاكفةً= تسبــحُ الله جهراً في مغانيهـــا

    من يشتري الدار في الفردوس يعمرها= بركعةٍ في ظــلام الليــــل يحييها [/poem]

  2. #2

    افتراضي رد: النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أن السعادة فيها ترك ما فيها!!!!!

    [align=center]مبدعة دائما أم خيرية ويعطيك العافية على النقل المميز وقد اعجبني بيت منها وهو :

    إنما المكارم أخلاقٌ مطهرةٌ *** الدين أولها والعقل ثانيها


    تقبلي خالص تحياتي

    الغويد[/align]

  3. #3

    عضو شرف

    الصورة الرمزية جبل حزنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    5,227

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أن السعادة فيها ترك ما فيها!!!!!

    اى والله صدقت ...

    قصيدة جدا رائعة الله يحفظك

  4. #4

    افتراضي رد: النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أن السعادة فيها ترك ما فيها!!!!!

    [align=center]يعطيك العافيه على هذه القصيدة الجميلة والرائعة وتقبلي مروري[/align]

  5. #5

    افتراضي رد: النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أن السعادة فيها ترك ما فيها!!!!!

    [FLASH=http://www.heznah.net/vb/uploaded/185_1222910464.swf]width=740 height=515[/FLASH]

  6. #6

    افتراضي رد: النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أن السعادة فيها ترك ما فيها!!!!!



    قصيدة أروع من الرائع


    تقبلي مروري

  7. #7
    مشرف منتدى السيارات ومنتدى استراحة الأعضاء الصورة الرمزية @ الصياد @
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    2,560

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أن السعادة فيها ترك ما فيها!!!!!

    بارك الله فيك وجزاك الله خير قصيدة رائعة


    تقبلي مروري

  8. #8
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أن السعادة فيها ترك ما فيها!!!!!


  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    81

    افتراضي رد: النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أن السعادة فيها ترك ما فيها!!!!!

    يعطيك الف عافيه على النقل المتميز والمجهود الجبار
    تقبلي مروري مع خالص شكري وتقديري

  10. #10
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أن السعادة فيها ترك ما فيها!!!!!


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لكي تدرك قيمة الصديق .... إخسر واحد
    بواسطة الواثق2008 في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 03-22-2009, 09:09 PM
  2. شــاهـــد الحرم المكي من مكــانـــك ... ( بث مباشــر ) ..
    بواسطة الزعـــــ20ـــــيم في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-27-2009, 12:01 AM
  3. بث مباشر من الحرم المكي
    بواسطة شرقاوي في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-22-2008, 01:12 AM
  4. المطبخ الملكي
    بواسطة احساس غريب في المنتدى منتدى مـالذ وطاب في فــن الأطـباق
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-05-2008, 04:48 AM
  5. أكد جاهزيتهم لمباراة الأوزبكي .. مهاجم المنتخب سعد الحارثي: لا أغار من مالك
    بواسطة _$ الغـامض $_ في المنتدى منتدى حزنـــــة الرياضـي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-21-2008, 08:32 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •