النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اهم الاساسيات لاستخدام وتناول الدواء ..

  1. #1

    06 اهم الاساسيات لاستخدام وتناول الدواء ..

    بسم الله الرحمن الرحيم ...
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...








    لتحقيق الفائدة من أي دواء هناك إجراءات لا بد للمريض من أن يغرفها ويتقيد بها تفاديا لتأثيرات جانبية قد تؤدي لا عدم تحقيق المرجو من العلاج .
    ومن هذه الإجراءات:
    التقيد بجرعة الدواء : وهذا مهم جداً من أجل التحكم في المرض والسيطرة عليه. فإنقاص الجرعة يقلل من مستوى الدواء في الدم، يقلل الفرصة على إمكان التغلب عليه. أما زيادة الجرعة فتوقع المصاب في ورطة هو في غنى عنها ألا وهي التسمم الدوائي.





    الالتزام بمدة المعالجة: على المريض أن يلتزم بفترة المعالجة التي أوصى بها الطبيب المداوي، إلا في حال وقوع طارئ صحي يحول دون ذلك. فالتوقف عن أخذ الدواء قبل المهلة المطلوبة سيجعل المرض يستعيد قوته
    لينقض مجدداً. ويقال الشيء نفسه عند المثابرة في تناول الدواء لمدة تتجاوز تلك التي حررها الطبيب على الوصفة.
    فالمريض يقوم بهذا الإجراء ظناً منه أن الفائدة التي حصل عليها ستكون أحسن في حال الاستمرار مدة أطول. لكن الأمر خطأ، لأن أضراراً خفية تراكمية قد تنشأ في مكان ما، أو في أمكنة عدة بالجسم، معرضة صاحبها الى انزلاقات صحية لا لزوم لها.


    الامتناع عن تجديد الوصفة ذاتياً: هناك مرضى يستعملون وصفات قديمة عند معاودة إصابتهم ببعض العوارض التي سبق لها أن حلت بهم. وهذا السلوك خاطئ خصوصاً حيال بعض الأمراض، وبالتحديد الأمراض الالتهابية الناجمة عن عوامل ميكروبية. فوصف مضاد حيوي سابقاً، قد لا يصلح بالمرة تناوله مرة أخرى.
    لا بل تكرار العلاج يفتح الباب أمام نشوء مقاومة جرثومية، تعتبر حالياً واحدة من أهم المشكلات التي يعانيها الوسط الطبي، بسبب الاستهتار في أخذ علاجات لا لزوم لها، أو غير صالحة.


    م////ن


    [FLASH=http://www.heznah.net/vb/uploaded/185_1222910464.swf]width=740 height=515[/FLASH]

  2. #2

    افتراضي رد: اهم الاساسيات لاستخدام وتناول الدواء ..


    موضوع مهم ويعيشه الكثيرون ...
    ومن أجل ذلك لم يعلق أحد عليه منذ نزل على صفحات المنتدى
    قرروا الصمت حتى مع صفحات المنتدى
    موضوع رائع ومهم لكل شخص بارك الله فيك على موضوعك الرائع ننتظر جديدك المميز الله يحفظك...
    المـوفق الذي يجعل خشية الله في السر أعظم
    وأقوى من خشيته في العلانية لأن خشية الله
    في السر أقوى في الإخلاص لأنه ليس عندك
    أحد لأن خشية الله في العلانية ربما يقع في
    قلبك الرياء ومراءاة الناس
    ياااما ناس خانة الامانه وتتحدث في اعراض الناس بغير وجه حق
    لاحللهم الله ..

  3. #3
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: اهم الاساسيات لاستخدام وتناول الدواء ..


  4. #4
    عضو فعال الصورة الرمزية سعيد2009
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    1,485

    افتراضي رد: اهم الاساسيات لاستخدام وتناول الدواء ..

    يعطيك العافيه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بدء الأستئناف المقدم لصالح حميدان التركي وتقليل فتره سجنه
    بواسطة خالد الحزنوي في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-20-2011, 11:12 AM
  2. خبر سارّ : الآن بإمكان مستخدم إيميل الهوتميل استعادة جميع رسائله المحذوفه
    بواسطة ساره التميمي 9 في المنتدى منتدي حزنـــة للكمبيوتر والبرامج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-19-2009, 02:37 PM
  3. وهناك معوقات تعصف بمسيرة الشباب، تعوق عملهم، وتهدر طاقتهم،!!!!!
    بواسطة نسيم الفجر في المنتدى منتدى الأسرة العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-07-2008, 07:51 AM
  4. تحذير وتنبيه لكل من يملك سياره عادي او توماتيك
    بواسطة @ الصياد @ في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-05-2008, 03:17 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •